الجمعة، 17 ديسمبر 2010

نقل الملفات

هناك طريقتان لنقل الملفات ..

اولا : باستخدام المتصفح :

و هي عبارة عن برامج تتيحها الشركة المستضيفة لمشتركي المواقع و التي تتيح لك تحديد الملفات التي تريد تحميلها للموقع من جهازك و تحميلها .. بدون استخدام برامج إضافية  .. هذه الطريقة سهلة ولكنها ليست عملية

» الطريقة الثانية

باستخدام الFTP
ما هو الـFTP?
File Transfer Protocol (FTP)...ok و أي بروتوكول نقل الملفات و هي تستخدم لنقل الملفات من جــــهازك إلى الجهاز المستضــــيف. و هي الطريقة الإسهل على الإطلاق لنقل الملفات !
كيف يمكنني استخدامـــــــــــه؟

عندما تبدأ البرنامج لأول مره اضغط NEW .. و من ثم املأ البيانات المطلوبة فقط للمرة الأولى و من ثم ستحفظ إذا كنت تملك أكثر من موقع فقط اكتب اسمك مكان الإسم و ستظهر بيانات تلقائيا :
  • أسمك : أي أسم تختاره لايهم .
  • عنوان المستضيف : هذا العنوان يختلف من شركة إلى إلى أخرى في الغالب هو عنوان موقعك و لكن في الغالب ستصلك رسالة من الشركة المستضيفة تعطيك فيه الHost Name .
  • اسم المستخدم والرقم السري          و اخيرا أضغط OK.. و ستظهر النافذة التالية.
كيف يمكنـــــني التحميل بهذه الطريقة؟



بعد الإنتهاء من المرحلة السابقة .. ستجد في رقم2  في القائمة اليمنى بعض الملفات هذا يعني انك الآن متصل بحسابك و كل شئ يسير على ما يرام ..فالقائمة 1 تمثل الملفات في جهازك و القائمة 2 تمثل الملفات في موقعك ( لدىالخدمة المستضيفة)
في القائمة 1 اضغط على الملفات التي تريد تحميلها ..و من ثم اضغط على رقم 4 .. سيتم نقل الملفات .. بعد انتهاء العملية ستجد الملفات التي ارسلتها في القائمة 2 و في اسفل البرنامج كما في الشكل جملة
Transfer Complete.
من السابق تلاحظ ان القائمة على اليمين و  مجموعة الازار على اليمين هي خاصة بموقعك و ملفاته اما القائمة على اليسار و الأزرار على اليسار هي خاصة بجهازك .
يمكنك اجراء الكثير من العمليات على الملفات سواء في جهازك او في ملفات موقعك :
اولا و قبل كل شئ حدد الملف الذي تريد اجراء العملية عليه .. و اضغط عليه .. و اختر احد الازار التالية
·         Delete: لإلغاء الملف الذي حددته.
·         Rename: لإعادة تسمية هذا الملف.
·         Viewلمشاهدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.