الجمعة، 3 ديسمبر 2010

كيف يمكنني إنشاء مدونة إلكترونية على Blogger؟

كيف يمكنني إنشاء مدونة إلكترونية على Blogger؟

قبل أن تتمكن من إنشاء مدونة إلكترونية مجانية على Blog*Spot، وهي خدمة Blogger للاستضافة، لابد أن تكون قد أنشأت حسابًا بالفعل على موقع blogger.com. وبمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع blogger.com، انقر فوق رابط "إنشاء مدونة إلكترونية". وفي الخطوة الثانية، أدخل تسمية وعنوانًا (URL). ستحتاج أيضًا إلى كتابة كلمة التحقق المعروضة في هذه الصفحة. وعند الانتهاء من ذلك، انقر فوق "متابعة". وفي الخطوة الثالثة، يمكنك اختيار قالب للمدونة الإلكترونية؛ أي المظهر الذي ستبدو عليه المدونة عند نشرها. بعد ذلك، ستقوم خدمة Blogger بإنشاء مدونتك الإلكترونية الجديدة وحجز موقع لك في BlogSpot. وما أن تقوم بإرسال محتوى لأول مرة إلى مدونتك الإلكترونية، ستظهر الصفحة في العنوان الذي اخترته.

 كيف يمكنني إرسال محتوى إلى مدونتي الإلكترونية؟
في لوحة المعلومات، انقر فوق رابط "رسالة جديدة" الموجود بجوار المدونة الإلكترونية التي تريد الإرسال إليها. وستظهر بعد ذلك صفحة "إنشاء رسالة جديدة". ابدأ بوضع عنوان لرسالتك (اختياري)، ثم أدخل الرسالة نفسها. وعند الانتهاء من ذلك، انقر فوق رابط "معاينة" للتأكد من صلاحيتها للإرسال. فإذا شعرت بالرضا عن الرسالة، فانقر فوق زر "نشر". وسيؤدي هذا الإجراء إلى نشر رسالتك.

 كيف يمكنني إرسال الصور؟
يمكنك تحميل صور إلى مدونتك الإلكترونية باستخدام رمز الصورة الموجود في شريط أدوات محرر الرسائل. وعند النقر فوق هذا الرمز، ستظهر نافذة يمكنك من خلالها تحديد صورة أو صور متعددة من جهاز الكمبيوتر. وما عليك حينئذ إلا النقر فوق زر "تصفح" لتحديد موقع الصور التي تريدها. ويمكنك، بدلاً من ذلك، إدخال عنوان URL لصورة موجودة بالفعل على الإنترنت وإدراجها في رسالتك. في حالة النقر فوق الرابط لاختيار تنسيق، يمكنك تخصيص الطريقة التي ستظهر بها الصور في رسالتك. وتتيح خيارات اليسار والوسط واليمين إمكانية تحديد كيفية تدفق نص الرسالة حول الصور. أما الخيار الخاص بالحجم فيتيح لك إمكانية تغيير حجم الصور إلى أحجام مختلفة في منطقة الإرسال هذه.

 لا يمكنني تسجيل الدخول. فماذا عساي أن أفعل؟
في حالة نسيان معلومات حساب Google، يمكنك استرجاع معلومات تسجيل الدخول إلى حساب Google من خلال النقر فوق العلامة "؟" الموجودة بجوار "كلمة المرور" في صفحة تسجيل الدخول إلى Blogger، أو يمكنك استخدام صفحة المساعدة في استرجاع كلمة المرور الخاصة بحسابات Google.
وتذكر أن اسم المستخدم لحساب Google الخاص بك هو العنوان الكامل للبريد الإلكتروني الذي استخدمته في إنشاء حسابك (على سبيل المثال، yourname@example.com).
إذا كان بمقدورك تسجيل الدخول إلى حسابك دون أن ترى المدونة (المدونات) الإلكترونية الصحيحة على لوحة المعلومات، فمن المحتمل أن تكون قد قمت بتسجيل الدخول إلى حساب غير صحيح. وفي هذه الحالة، جرِّب تسجيل الدخول مجددًا باستخدام كافة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك، مع الاستعانة بـ نموذج المساعدة في استرجاع كلمة المرور إذا لزم الأمر. ويرجى القيام بالإجراء السابق حتى إذا اعتقدت أن لديك حسابًا واحدًا فقط. فلقد رأينا في العديد من الحالات أن المستخدمين قد قاموا بإنشاء حسابات إضافية عن طريق الخطأ دون أن يدركوا ذلك، لذا فإن قيامك بالتأكد من ذلك بنفسك يعد أسرع طريقة لاستعادة مدونتك الإلكترونية.

هذه لمحة قصيرة ويمكن الاستعانة بالعرض الذي قدمه الزملاء والموجود حاليا في موقع المقرر الالكتروني عبر جسور .. يسعدنا مروكم هناك ومداخلتكم مع زملائكم في المنتدى ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.